TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطاع العقارات المكتبية في دبي يشهد طلباً غير مسبوق.. وهذا هو السبب

قطاع العقارات المكتبية في دبي يشهد طلباً غير مسبوق.. وهذا هو السبب
دبي

دبي ـ مباشر: قالت وكالة بلومبرج في تقرير حديث لها،  إن الشركات والمؤسسات المالية وصناديق التحوط تتنافس على العمل في دبي، ما أحدث طلباً غير مسبوق على قطاع العقارات المكتبية، أدى إلى تحرك دولة الإمارات لطرح المزيد من الوحدات لمقابلة الطلب.

وذكرت الوكالة أنه باستثناء دبي فإن سوق العقارات التجارية حالياً يعتبر "هزيلاً" في المراكز المالية العالمية حول العالم.

وأضافت: في مانهاتن، بلغت نسبة المساحات المكتبية الفارغة 16 بالمائة وهو مستوى شوهد آخر مرة قبل 3 عقود، بينما في سان فرانسيسكو، يرتفع هذا المعدل مرتين، فيما بلغت نسبة المكاتب الشاغرة في مدينة لندن أعلى مستوى لها منذ عقدين من الزمن بنسبة 11.8 بالمائة.

تابعت: إلا أن دبي برزت كنقطة مضيئة في هذه اللوحة القاتمة.

و شهد الطلب على المساحات المكتبية في مناطق محددة في إمارة دبي، مثل مركز دبي المالي العالمي، نمواً كبيراً مدفوعاً بدخول شركات جديدة إلى السوق العقارية بالإمارة وبدعم التوسع من قبل الشركات الحالية خلال الربع الأول من العام الجاري.

وكشف تقرير حديث صادر عن  شركة "سَفِلز" العالمية للخدمات العقارية، تسجيل زيادة بنسبة 6 بالمائة في أسعار الإيجارات بالربع الأول من العام الجاري، نتيجة الطلب القوي وانخفاض المساحات الشاغرة المتاحة إلى 3 بالمائة بالمتوسط.

وأوضح التقرير أن بعض المناطق مثل أبراج بحيرات جميرا والخليج التجاري، ودبي مارينا، وون سنترال، ومركز دبي المالي العالمي، سجلت نمواً أعلى في قيم الإيجار بنسبة تراوح بين 20 و30 بالمائة.

وبحسب التقرير، هناك عوامل أسهمت في ازدهار سوق المكاتب، ومنها المبادرات المحفزة للأعمال، مثل التملك الكامل للشركات من قبل المستثمرين الأجانب، والتغييرات التي طرأت على قوانين تأشيرة الإقامة، والدعم لشركات التكنولوجيا من خلال عدد من المنصات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تصرفات عقارات دبي تحقق رقماً قياسياً وتتخطى نصف تريليون درهم خلال 2023